السبت , 29 أبريل 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » غير مصنف » بطولة العالم للجامعات لكرة اليد تنطلق في البرتغال
بطولة العالم للجامعات لكرة اليد تنطلق في البرتغال

بطولة العالم للجامعات لكرة اليد تنطلق في البرتغال

تستضيف مدينة غيماريش البرتغالية منافسات النسخة الثانية والعشرين من بطولة العالم للجامعات لكرة اليد خلال الفترة من 3 حتى 10 أغسطس المقبل، بمشاركة 24 منتخباً يمثلهم أكثر من 600 طالب وطالبة.
وتعتبر كرة اليد أول رياضة قام الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية “FISU” بتنظيم بطولة عالم لها، وذلك في مدينة لوند السويدية عام 1963، قبل أن تأخذ هذه الرياضة وضعها تدريجياً وتصبح البطولة من أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد.
وتعتبر نسختي عام 1998 في مدينة نوفي ساد الصربية وعام 2006 في مدينة غدانسك البولندية من أبرز النسخ في تاريخ البطولة والأعلى من حيث مستوى المنافسة.
وفي عام 1994 تم اقامة أول نسخة من البطولة للسيدات في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، قبل أن تستضيف غدانسك البولندية عام 2006 أول نسخة تضم معاً بطولتي الرجال والسيدات.
وكانت النسخة الأخيرة من البطولة التي استضافتها مدينة بلوميناو البرازيلية عام 2012 قد انتهت بتتويج جمهورية التشيك بلقبي الرجال والسيدات.
وسيتواجد حامل اللقب في منافسات النسخة الحالية 2014 في غيماريش. وتقام البطولة تحت اشراف الوفد الفني لكرة اليد في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية برئاسة فرانتسيك تابورسكي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة اليد.
وتقام منافسات البطولة في ثلاث مواقع بمدينة غيماريش، حيث تلعب مباريات الدوري التمهيدي بين 4 و6 أغسطس، قبل أن تقام منافسات الدور ربع النهائي ثم نصف النهائي ثم المباريات النهائية.
مجموعات الدور التمهيدي منافسات الرجال
المجموعة الأولي: البرتغال، الصين تايبيه، بولندا، مصر
المجموعة الثانية : التشيك، المكسيك، روسيا، تركيا
المجموعة الثالثة : البرازيل، إسبانيا، اليابان، رومانيا
منافسات السيدات
المجموعة الأولي : البرتغال، اليابان، روسيا، المكسيك
المجموعة الثانية : التشيك، البرازيل، إسبانيا، صربيا
المجموعة الثالثة : رومانيا، كوريا، بولندا، الأوروجواي
يذكر أن جميع مباريات البطولة سيتم بثها بشكل مباشر عبر الموقع
الرسمي للدورة:
www.wuchandball2014.uminho.pt