الخميس , 29 يونيو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » في الطريق إلى الى مونديال قطر 2015 : فرنسا تفوز بالمرحلة الثانية من المباريات التجريبية في الدوري الذهبي
في الطريق إلى الى مونديال قطر 2015 : فرنسا تفوز بالمرحلة الثانية من المباريات التجريبية في الدوري الذهبي

في الطريق إلى الى مونديال قطر 2015 : فرنسا تفوز بالمرحلة الثانية من المباريات التجريبية في الدوري الذهبي

استضافت الدانمارك النسخة الأخيرة للدوري الذهبي للمباريات التجريبية لمنتخبات الرجال بين يومي 4 و6 أبريل الجارى ، وعلى غرار البطولة الأوروبية في الدانمارك في يناير الماضي، فازت فرنسا بكأس هذا الدوري.

في المباراة النهائية الحاسمة للدورة التجريبية، لم تتمكن الدانمارك من الأخذ بالثأر بعد خسارتها في نهائي البطولة الأوروبية 2014 و خسرت مرة أخرى بنتيحة 26-28 (13-15) أمام المنتخب الفرنسي بطل أوروبا والأولمبياد.

وحجز الفريقان تذكرة المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2015 في قطر، ويترتب على المشاركيَن الآخرين في الدوري الذهبي، النرويج وسلوفينيا، الكفاح في مباريات التأهل الأوروبية في يونيو للمشاركة في بطولة الدوحة.

وخسرت الدانمارك أمام النرويج بنتيجة 31-32 بعد فوزها في البداية أمام سلوفينيا بنتيجة 31 – 25، كما افتتحت فرنسا الدورة بفوزها على النرويج بنتيجة 27-25 ، لكنها ما لبثت أن خسرت بنتيجة 26-27 أمام سلوفينيا. وتبوأت النرويج المرتبة الثانية بعد فوزها الأخير بنتيجة 30-28 على سلوفينيا التي أنهت الدورة في المرتبة الأخيرة بفارق نقطتين مثل الدانمارك.

مثَل الدوري الذهبي المباريات الأخيرة لمدرب المنتخب الدانماركي أولريك ويلبيك إذ أنه سيتولى منصب المدير الرياضي للاتحاد الدانماركي لكرة اليد، و منذ عام 2005 ساهم المدرب ويلبيك في رفع المنتخب الدانماركي إلى أعلى المستويات من ضمنها لقبين أوروبيين عامي 2008 و2012، ميداليتين فضيتين في بطولة العالم عامي 2011 و2013 وميدالية فضية في البطولة الأوروبية 2014، و ابتداءً من 1 يوليو سيخلفه المدرب الأيسلندي الأصل غودمندور غودمندسن الذي يدرب حالياً النادي الألماني راين نيكار لوين وسيقود الفريق الدانماركي إلى بطولة الدوحة.

على غرار المدرب ويلبيك، اعتزل اللاعب الدانماركي المخضرم مايكل نادسن اللعب مع المنتخب الوطني وسيلعب فقط مع النادي “أس جي فلنسبرغ هندويت” من الآن فصاعداً.

في الدورة السابقة من الدوري الذهبي في يناير في فرنسا، شارك المنتخب القطري كفريق ضيف، و في مراحل الاستعداد الأخيرة للانتصارات الآسيوية في البحرين، تمكن الفريق بقيادة المدرب فاليرز ريفيرا من التغلب على النرويج على غرار البطل الأوروبي السابق الدانمارك.

وفي المباريات التجريبية في مختلف أنحاء أوروبا، قامت الفرق المتنافسة في مباريات التأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2015 في قطر، بالاستعداد لهذه المباريات المرتقبة في يونيو، و تغلبت ألمانيا على هنغاريا مرتين 28-24 و31-24، في حين أن أيسلندا فازت في المباراة الأولى على النمسا 37-35 وخسرت في المباراة الثانية بنتيجة 27-36.

كما فازت بولندا على أرضها في مدينة لوبلن في الدورة التجريبية للدول الأربعة من خلال ثلاثة انتصارات على بلاروسيا، وروسيا وجمهورية التشيك.

وهذه هي التركيبات لمباريات التأهل إلى البطولة في قطر (7-8 يونيو و14و15 يونيو) : بولندا-ألمانيا، هنغاريا-سلوفينيا، رومانيا-السويد، اليونان-مقدونيا، صربيا-جمهورية التشيك، البوسنة والهرسك-ايسلندا، النمسا-النرويج، مونتينغرو-بلاروسيا.

وستتأهل فقط الفرق التي تفوز بالمبارتين إلى بطولة العالم لليد بالدوحة 2015 .