الجمعة , 22 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » قرعة بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال
قرعة بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال

قرعة بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال

أقيمت القرعة الخاصة بالسحب على مباريات المرحلة الأولى للمجموعات المشاركة في البطولة الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال في الدوحة مساء يوم الأحد 20 يوليو، وذلك مع قرب انتهاءالاستعدادات لبطولة مليئة بالحماس في 2015.
وحضر إجراءات القرعة ممثلون كبار عن دولة قطر، بالإضافة إلى مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة اليد، والاتحاد القطري لكرة اليد، وممثلون عن الفرق الأربع والعشرون المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام الدولية.
وكدلالة على أهمية إشراك الشباب الصغار والناشئين في بطولة كرة اليد التي تتصف بالسرعة، تم اختيار ستة ناشئين هم سعيد وحمزة ومحمد وعثمان وعبدالرحمن وطاهر لمساعدة ليون كالين رئيس لجنة التنظيم والمنافسات في الاتحاد الدولي لكرة اليد، أثناء قيامه بسحب القرعة.
وفي كلمته الافتتاحية لحفل إجراء القرعة، شكر الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، دولة قطر وقال: “إنني على يقين بأن هذه البطولة ستكون أفضل بطولة عالمية لكرة اليديتم تنظيمها.”
وقال الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري، المدير العام، اللجنة المنظمة لبطولة قطر 2015: “نحن نعي كلياً مدى أهمية هذه البطولة لوطننا ولكرة اليد، ولذلك تسعى دولة قطر لإظهار حماسها وشغفها بهذه الرياضة وقدراتها العالية في تنظيم فعاليات رياضية على نطاق واسع. وتعد بطولة العالم لكرة اليد 2015 خطوة بارزة في تطور كرة اليد محلياً وإقليمياً ودولياً.”
واختارت الدولة المضيفة قطر، التي لها الحق في اختيار المجموعة التي ستلعب فيها مباريات المرحلة الأولى، المجموعة “أ”. وأعلن ذلك القرار فاليرو ريفيرا مدرب المنتخب بعد سحب خمس مستويات.
وستواجه قطر كل من البرازيل وتشيلي وسلوفينيا وبيلاروس وإسبانيا في مباريات المجموعة الأولى، ويأمل منتخب قطر أن يحقق نتائج أفضل نتائج خاصة وأنه يلعب على أرضه.
وقال المدرب فاليرو ريفيرا: “هذه هي البطولة العالمية الأكثر منافسة على الإطلاق. فجميع الفرق تتميز بمستويات منافسة قوية، وكان اختيار انضمامنا للمجموعة الأولى خياراً صعباً. وأخيراً قررنا اختيار هذه المجموعة لأن حلمنا هو اجتياز هذه المجموعة إلى الجولة التالية، ونعتقد بأن هذا هو الأفضل بالنسبة لفريقنا.”
وستواجه إسبانيا في دفاعها عن لقب بطولة العالم فرق المجموعة”أ”.
أما نتيجة القرعة فكانت كما يلي:
المجموعة “أ”: إسبانيا وسلوفينيا وقطر وبيلاروس والبرازيل وتشيلي.
المجموعة “ب”: كرواتيا والبوسنة والهرسك ومقدونيا والنمسا وتونس وإيران.
المجموعة “ج”: فرنسا والسويد والجزائر وجمهورية التشيك ومصر والإمارات العربية المتحدة.
المجموعة “د”: الدنمارك وبولندا وروسيا والأرجنتين والبحرين وألمانيا.
وستتأهل أفضل أربعة فرق من المجموعات الأربع للمرحلة التالية، فيما ستتنافس الفرق الثمانية الباقية على المراكز من 17 – 24 في كأس الرئيس.
وتعتبر قطر 2015 أول بطولة عالمية لكرة اليد للرجال تقام في مدينة واحدة هي الدوحة، مما يخفض وقت انتقال اللاعبين والمسؤولين من مدينة لأخرى، ومما يسمح لمحبي هذه الرياضة بمتابعة عدد أكبر من المباريات.
ستقام البطولة العالمية على عدد من الملاعب في قطر، هي مجمع الاتحاد القطري لكرة اليد، وصالة السد الرياضية، وصالة لوسيل متعددة الأغراض، وحلبة جديدة مؤقتة لكرة اليد في قبة أسباير.