الأحد , 28 مايو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » المدرب الألماني هيوبرغر : فريقي يحب المطاردة
المدرب الألماني هيوبرغر : فريقي يحب المطاردة

المدرب الألماني هيوبرغر : فريقي يحب المطاردة

لا يواجه المنتخب الألماني أفضل أيامه، فالمباراة التي سيخوضها أمام بولندا يوم السبت المقبل ضمن تصفيات مونديال قطر 2015 هي مباراة حاسمة للغاية بالنسبة لبطل العالم لعام 2007. في الواقع، بعد الخسارة في تصفيات الألعاب الأولمبية 2012 وبطولة أوروبا 2014، يجد المنتخب الألماني نفسه في وضع لا يحسد عليه.
سيحضر 8000 مشجع إلى ملعب ماغدبرغ لمشاهدة المباراة التي نفذت بطاقاتها كي يشجعوا فريقهم المفضل يوم السبت، وإذا انتهت المباراة بنتيجة 25-24 لصالح الألمان، ستحدد ضربات الجزاء الفريق المتأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2015 ، أما إذا فاز الألمان بفارق هدفين على الأقل، سيضمنون انتقالهم إلى البطولة في الدوحة.
في هذا الحوار الحصري للموقع الالكتروني لمونديال قطر 2015، يعرب المدرب مارتن هيوبرغر عن ثقته بأن فريقه سيواجه التحديات بعد الخسارة بفارق بسيط 25-24 في الجولة الأولى في دانزيغ.
انتهت الجولة الأولى بفوز نتيجته 24-25 – هل كانت نتيجة جيدة أم خطرة؟
مارتن هيوبرغر: بعد الجولة الأولى، كنا المطاردين، ونعشق لعب هذا الدور، وقد حان وقت الفوز حتى نتأهل لمونديال قطر.
هل ستشجع لاعبيك على الهدوء أو ستدفعهم إلى أقصى حد؟
مارتن هيوبرغر: يتمتع اللاعبون بدرجة عالية من التركيز ويقدمون أفضل ما لديهم في كل جولة تدريبية. يسعى الجميع لضمان مكان في مونديال الدوحة، لذا لست مضطراً لدفعهم نحو هذا الهدف المشترك.
ما أبرز المهمات ضمن استعداداتكم؟
مارتن هيوبرغر: استعدنا نشاطنا يومي الأحد والاثنين الماضيين ، ثم قمنا بتدريب مكثف مرتين يومياً الثلاثاء والأربعاء، حيث أن الشروط البدنية ستساعدنا في التغلب على بولندا. وخففنا من حدة التدريب بداية من يوم الخميس استعداداً للنجاح في مهمتنا.
مباريات التأهل قد تحدد من خلال ضربات الجزاء..هل تضمن تدريبكم ضربات الجزاء؟
مارتن هيوبرغر: كلا، لأنني لا أعول على توقعات مماثلة. . نسعى لإنهاء المباراة ضمن ستين دقيقة.. وإذا وصلنا إلى مرحلة ضربات الجزاء، لا يمكن لأي تدريب أن يُعدَ اللاعبين لهذا النوع من الضغط.
هل تتصرف كمدرب أم معالج نفسي؟
مارتن هيوبرغر: مهمتي هي التدريب، على الرغم من أحاديثي المتعددة مع اللاعبين، لكنها لا تمت للعلاج النفسي بصلة.
هل سيتولى أي لاعب مسؤولية كبرى في الوضع الذي يعيشه فريقك؟
مارتن هيوبرغر: كلا اللعب ليس محصوراً بأفراد معينين بل بالفريق ككل ، و لا شك أن استراتيجتنا الدفاعية كانت فعالة في بولندا وعلينا أن نعتمد على أداء قوي في الدفاع من أجل تسجيل أهداف سريعة ، كما ينبغي أن نحسن الأداء الهجومي لكافة اللاعبين.
ما الذي سيحدث إذا خسر فريقك بالنسبة لمستقبلك الشخصي؟
مارتن هيوبرغر: لا أستطيع التحدث بالأمر لأنه لا يمكنني التأثير في هذا الموضوع ، أنا فقط أركز على مهماتي وهم يركزون على التأهل لمونديال قطر 2015. هذا كل ما الأمر.