الأحد , 28 مايو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » ريفيرا يتخلى عن تدريب إسبانيا “لعيون” قطر
ريفيرا يتخلى عن تدريب إسبانيا “لعيون” قطر

ريفيرا يتخلى عن تدريب إسبانيا “لعيون” قطر

أكد المدرب فاليرو ريفيرا الاثنين تركه منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة اليد بعدما قاده في مطلع هذا العام للفوز بلقب بطولة كأس العالم التي استضافتها إسبانيا.

وقال ريفيرا، في خطاب مفتوح، “صممت على إنهاء مسيرتي في منصب المدير الفني لمنتخب إسبانيا” مشيرا إلى توجهه لتدريب منتخب آخر دون الكشف عنه أنه المنتخب القطري.

وأوضح ريفيرا (60 عاما)، الذي قضى أربع سنوات في تدريب منتخب بلاده، “هذه هي نقطة النهاية لدورتي مع المنتخب الإسباني حيث سأتولى تدريب منتخب آخر نجح في إقناعي”.

وكشفت الصحف الإسبانية في الأيام القليلة الماضية عن السر الذي لم يفصح عنه ريفيرا وهو تعاقده مع المنتخب القطري ليقوده في بطولة كأس العالم القادمة.

كما كشفت التقارير الصحفية أن نجم كرة القدم الإسباني السابق إيناكي أوردانغارين، وصهر العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس ، سيكون مدربا مساعدا لريفيرا في تدريب المنتخب القطري.

ولعب أوردانغارين لنحو 15 عاما في صفوف برشلونة الإسباني تحت قيادة ريفيرا الذي يحظى بتاريخ رائع في مسيرته التدريبية حيث أحرز لقب كأس أوروبا ست مرات ولقب الدوري الإسباني 12 مرة مع فريق برشلونة كما فاز مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2013 بعدما حقق فوزا تاريخيا 35/19 على نظره الدنماركي في المباراة النهائية للبطولة ببرشلونة.