الأربعاء , 26 يوليو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » سحب القرعة للربع النهائي في دوري أبطال فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد
سحب القرعة للربع النهائي في دوري أبطال فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد

سحب القرعة للربع النهائي في دوري أبطال فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد

ثمانية فرق، ثمانية أحلام ووجهة واحدة، كولونيا. تم يوم الثلاثاء الموافق 1 أبريل سحب القرعة للدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد في مدينة فيينا بحضور رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة اليد جان بريهوت وأمين السر العام للاتحاد مايكل ويديرير. وسيتم خوض ثمانية مباريات قبل أن تصل بطولة الأندية الأبرز في العالم إلى ذروتها في نصف النهائي دوري الأبطال فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد في مدينة كولونيا.

لن يتأهل صاحب اللقب “أش أس في هامبورغ” إلى كولونيا بعد أن أقصاه الفريق المقدوني فاردار سكوبيي في دوري 16 في مباراة انتهت بنتيجة 29-30 في المباراة المكررة على أرضه ومباراة في المرحلة الأولى انتهت بالتعادل 28-28.

بعد التغلب على هامبورغ سيواجه فاردار فريقاً ألمانياً آخر “أس جي فلنسبرغ هندويت” في الدور ربع النهائي. وقد تمكن فريق أس جي فلنسبرغ-هندويت” من استبعاد الفريق السلوفاني “أر كي سيلي”. بعد خسارة هامبورغ يتكرر التاريخ هذا الموسم بأن الأبطال لا يدافعون عن ألقابهم في الدور ربع النهائي لدوري أبطال فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد.

أف سي برشلونه الذي حقق أرقام قياسية في الفوز بدوري أبطال أوروبا والمدافع عن لقبه لبطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” 2013 في الدوحة هو أحد الفرق الأوفر حظاً حتى الآن. الفريق الكتالوني الذي فاز بالبطولة سبع مرات تغلب بسهولة على الفريق الدانماركي ألبورغ في الدور 16 لكنه سيواجه عقبة بارزة وهوالفريق الألماني رين نيكار لوين، الذي فاز أمام بطل بولندا كيلشي في الدور 16 في مباراة مشوقة بتسجيله أكبر عدد من الأهداف الاعتبارية بعد نتيجة كلية بلغت 55-55 في مباراتين.

خسر البطل الفرنسي باريس سان جيرمان الذي ترعاه قطر أمام الفريق السلوفاني جورني فالنيي في المباراة الأولى من الدور 16 بنتيجة 28-30، ثم تغلب الفريق الفرنسي على خصمه في مباراة الإياب بنتيجة 34-25. لكن الفريق الذي يضم في صفوفه اللاعبيَن ميكال هانسن ودانيال نارسيس اللذين حملا في السابق لقب أفضل لاعب في العالم، لديه مهمة سهلة أمام الفريق الهنغاري أم كي بي فيزبريم. وفي تصريح لمدير فريق باريس سان جيرمان، برونو مارتيني قال، “ليس لدينا فريق مفضلة في هذه المباريات لكننا نأمل الوصول إلى كولونيا للمرة الأولى في تاريخ النادي”.

أما المنافس الآخر في دوري أبطال فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد 2014، فهو فريق “تي أش دبليو كييل”. الفريق الألماني الذي فاز باللقب في الأعوام 2007، 2010 و2012 خاض مباريات سهلة في دور 16 بعد فوزين على البطل الأوكراني “موتور زابوروزيي” وسيواجه فريق “ميتالورغ سكوبيي” في ربع النهائي، حيث يتأهل للمرة الأولى فريقان من المدينة نفسها بين الفرق الثمانية الأفضل في أوروبا.

سيتم خوض المرحلة الأولى من دور ربع النهائي من 16 إلى 20 أبريل ثم تليه المرحلة الثانية من 23 إلى 27 أبريل. وسيتم سحب القرعة للدور نصف النهائي لدوري أبطال فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد في مدينة كولونيا بتاريخ 29 أبريل.

فيما يلي الفرق التي ستواجه بعضها في ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا:

رين نيكار لوين (ألمانيا) – أف سي برشلونة (إسبانيا)

أس جي فلنسبرغ هندويت (ألمانيا) – فاردار سكوبيي (مقدونيا)

أش سي ميتالورغ (مقدونيا) – تي أش دبليو كييل (ألمانيا)

باريس سان جيرمان (فرنسا) – أم كي بي فيزبريم (هنغاريا)

الفرق التي تم ذكرها أولاً لها الحق باللعب على أرضها في المرحلة الأولى والفرق الأخرى تلعب على أرضها في المرحلة الثانية.