الأربعاء , 26 يوليو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » قطر تفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية
قطر تفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية

قطر تفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية

نجح لاعبو منتخب قطر لكرة اليد الشاطئية” في صناعة التاريخ بالبرازيل اثر فوزهم لالميداليّة البرونزية في بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية في منطقة ريسيف، وهي أول ميداليّة يفوز بها إتحاد كرة اليد القطري في إحدى بطولات الإتحاد الدولي لكرة اليد متفوقًأ على عدد كبير من الدول ذات التاريخ العريق في كرة اليد على غرار الدنمارك وصربيا وروسيا وإسبانيا ، بالإضافة إلى ذلك تعتبر هذه الميدالية الأولى على الإطلاق لفريقٍ آسيويّ في بطولة كرة يد عالمية.
نجحت قطر في أن تهزّ أرض الملعب بعد تغلبها على الدانمارك، الحصن الأوروبي في مباراةٍ شيّقة للتنافس على المركز الثالث لم تحسم إلا بالضربات الحرة. انتهى شوط المباراة الأول بتفوق الدنماركيّين 22:25 ولكن في الشوط الثاني نجحت قطر في السيطرة على زمام الأمور لتفوز فيه 24:20 لتنتقل المباراة إلى ضربات الترجيح حيث حقق البطل الآسيوي لكرة اليد الشاطئية فوزًا ذكيًّا على الدنمارك بنتيجة 8:6.
في أدوار البطولة الأولى، شكلت قطر المفاجأة الأكبر وكانت الحصان الأسود .. فمن بعد خسارة مباراة الإفتتاح 0:2 ضد كرواتيا التي حازت لاحقًا على الفضية، تحسّن آداء الفريق بقيادة عثمان عبدي إذ نجح في التغلب على روسيا صاحبة الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالميّة 2013 بنتيجة (2:1) وعلى بطل العالم السابق مصر بنتيجة (2:0) وبطل أوروبا السابق إسبانيا بنتيجة (2:0) وعلى الأرجنتين (2:1) لينهي مبارايات الدور الأول محتلاً المركز الثاني في مجموعته. أمّا في الدور الرئيسي فكانت قطر المنتخب الأول على الإطلاق الذي تمكن من خطف شوطٍ في مباراته ضد الفريق البرازيلي الذي ربح البطولة في ما بعد وانتهت نتيجة المباراة (1:2) ومن بعد ذلك تغلب على صربيا بنتيجة (2:1) وخسر ضد الدانمارك 0:2.
و في النهاية بعد تعادل الفريق القطري مع الإسباني من حيث النقاط وأعداد الأشواط التي فاز بها، حظي الفريق القطري بتذكرة التأهل للمربع الذهبي بفضل فارق الأهداف.
وفي المباراة النصف نهائية واجه الفريق البرازيلي الجبار الذي تمكن من الفوز مرة جديدة بنتيجة 0:2
في مباراة تحديد المركزين الثالث والربع، تقدمت قطر خطوةً للأمام على سلم النجاح والتألق بعد أن كانت قد حققت المركز الرابع في الألعاب العالمية في كالي كولومبيا 2013.
ومن بعد حفل استلام الميداليات، احتفلت قطر مرّة أخرى لإختيار لاعبها أحمد مرجان أحد أفضل اللاعبين في البطولة كأفضل مدافع.
نجح الفريقان البرازيليان (الرجال والسيدات) في الدافاع عن لقبيهما بطريقة رائعة بحيث حققا فوزًا مطلقًا في مباراياتهما الـ 10 التي أقيمت في بلادهم. حقق البرازيليون حلمهم بالفوز ببطولة العالم لكرة اليد الشاطئية للمرة الثالثة على التوالي من بعد العامين 2010 و2012 (ويضاف إلها فوزهم في العام 2006). ومع إضافة الكؤوس التي حازوا عليها في العام 2009 والألعاب العالمية 2013، يمكن القول أنهم لم يتعرضوا للهزيمة في المنافسات المهمة كلها منذ العام 2009.
وتجدر الإشارة إلى أن المباراة النهائية وصلت إلى الرميات الحرة قبل أن ينجح البرازيليون بالربح ضد كرواتيا بنتيجة (20:23، 26:20، 5:2) متفوقين بذلك على أبطال أوروبا.
وأتى الترتيب النهائي لبطولة العالم السادسة لكرة اليد الشاطئية التي ينظمها الإتحاد الدولي لكرة اليد في منطقة رسيف البرازلية على الشكل التالي
دوري الرجال
الذهبية: البرازيل
الفضية: كرواتيا
البرونزية: قطر
4. الدنمارك، 5. إسبانيا، 6. صربيا، 7. روسيا، 8. مصر، 9. الأوروجواي، 10. الأرجنتين، 11. أستراليا، 12. عمان
دوري السيدات
الذهبية: البرازيل
الفضية: هنغاريا
البرونزية: النروج 4 أوكرانيا، 5. إسبانيا، 6. إيطاليا، 7. الدنمارك، 8. الأورغواي، 9. تايلاند، 10. الصين تايبيه 11الأرجنتين،12,استراليا .