الأحد , 28 مايو 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » المحاضرات النظرية - كرة اليد » نبذة عن اللعب بالجمل التكتيكية
نبذة عن اللعب بالجمل التكتيكية

نبذة عن اللعب بالجمل التكتيكية

الهدف من هذه التمارين التي تعتمد على تمارين التدريب الأساسية هو جعل اللاعبين إلى جانب التدريب على مختلف اساليب التمرير والحركة والتسارع …إلخ اتقان مختلف الجمل التكتيكية ومن خلال هذه التمارين يتدرب اللاعبون على الأنتقال سريعا من اللعب الأساسي إلى توليفة حيث تتغير وتيرة اللعب ويحدث من خلالها قيام لاعبين أو ثلاثة بتغيير مراكزهم وينتج عن ذلك فرص للتهديف.

من المهم أن يدرك جميع اللاعبين أن الجمل التكتيكية يجب أن تكون سريعة وعليهم تنفيذ التمريرات بكل دقة وهذا يعني تغير سريع وواضح في سرعة اللعب ووتيرته ثم يعود اللعب مرة ثانية إلى وتيرة هادئة (يقوم خلالها اللاعبون بتمرير الكرة فيما يبنهم) ومن ثم تتغير وتيرة اللعب مرة ثانية.

يجب أن يفهم جميع اللاعبين حقيقة أن أي لاعب يمكنه البدأ بتوليفة ولا يجب أن يكون بصفة دائمة صانع الألعاب كما يجب أن يدرك اللاعب الذي يلعب الدور الأساسي في التوليفة أن ينطلق فى وقت مناسب وهو أمر في معظم الأحيان صعب.

يظهر هذا الجزء معظم التمارين في جانب واحد من الملعب ولكن يجب تطبيقها أيضا من الجانب الأخر من الملعب كما أن هناك عدد من التمرينات التي تدفع اللاعبين إلى تغيير أماكنهم وهو ما يزيد من فهم اللاعبين للعبة كرة اليد.