الجمعة , 19 أبريل 2024
آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » تعرف على الدنماركي ميكيل هانسن
تعرف على الدنماركي ميكيل هانسن

تعرف على الدنماركي ميكيل هانسن

من هو ميكيل هانسن.. هو الدنماركي الحائز على جائزة أفضل لاعب كرة يد في العالم للعام 2011، وسبق أن فاز بطولة أوروبا ووصل إلى نهائي بطولة العالم مرّتين.

لمع نجمه للمرّة الأولى في العاشر من شباط من العام 2008، و عندما إستضاف الفريق الدنماركي جي أو جي غودمي العملاق الإسباني أف برشلونه في المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا في كرة اليد، كل المؤشرات كانت تدلّ أنّ الفريق الكاتالوني يتّجه للفوز بالمباراة، ولكنّ ظهور الفتى الذي يبلغ من العمر 19 ربيعًا على أرض الملعب قلب المقاييس، و تمكّن صاحب الشعر الطويل المعصوب مع مضربه الخشبيّ أن يغيّر مجرى المباراة في دقائقها الخمس الأخيرة بتسجيله 4 أهداف! ليمنح ناديه”جي أو جي غودمي” فوزًا غاليًا ضدّ غريمه برشلونه بنتيجة 35:33 ، فوزٌ يصلح تشبيهه بفوز داود الشاب على جالوت.

وسرعان ما أظهرت إدارة نادي برشلونة اهتمامها بجوهرة كرة اليد الدنماركيّة غير المكتشفة بعد، و لم يمض وقت طويل قبل أن يوقع ميكيل هانسن عقدًا لمدّة سنتين مع بطل أندية أوروبا بكرة اليد، و سنحت الفرصة لهانسن بأن يثبت براعته وتميّزه قبل فترة قصيرة من انضمامه للفريق الكاتالوني عندما عجز اللاعب المخضرم مايكل ف. كنودسن عن مشاركة الفريق الدنماركي بألعاب بايجينغ الأولمبية بسبب إصابة في معدته، وقرّر المدرب الدانماركي إشراك النجم الصاعد ميكيل هانسن ، وكان خياره صائبًا، ويعتبر الهدف هانسن ضد الفريق الروسي أحد أجمل الأهداف على الإطلاق. فقد سجّل هدفًا من ضربة حرّة مباشرة من بعد 12 مترًا، تاركًا دفاع الفريق الروسي بحالة ذهول تامّة.

ذهب ميكيل هانسن إلى “المدينة الحلم” للاعبي كرة اليد كلّهم ، لكن الدروس التي تعلّمها إبن اللاعب السابق في المنتخب الوطني الدنماركي لكرة اليد فليمينغ هانسن كانت قاسية ، و شعر ميكيل بالحنين لوطنه الأمّ ولكنّه بذل قصارى جهده لتقوية مهاراته وصقلها ليصبح فيما بعد أفضل لاعب كرة يد في العالم. كما جرت العادة في فريقه الأساسي GOG لعب هانسن في خطّ الهجوم وعمل على تحسين أدائه الدفاعي، ولكنه ما انفكّ يحلم بالمضيّ قدمًا في مسيرته المهنيّة. ترك فريق برشلونة في العام 2010 وكان قد أصبح لاعبًا دائمًا في المنتخب الوطنيّ الدنماركي كما أنّه وصل إلى نهائي دوري أبطال أندية أوروبا بكرة اليد مع البرشا في كولونيا في ألمانيا ولكنهم خسروا المباراة لصالح تي أش دبليو كييل.

عاد ميكيل هانسن إلى بلده الأم ولاقى ترحيبًا حارًّا من أبناء وطنه ، وشكّل هانسن نواة مشروعٍ جديد أنشأه الميليونير الدنماركي جاسبر نيلسن، الذي كان يحلم بتأسيس أقوى فريق كرة يد في تاريخ كوبنهاغن ، و تحقّقت أحلامه كلّها! وبات ميكيل هانسن نجم وأيقونة فريق أي جي كوبنهاغن ، و تمحورت كلّ الإعلانات الترويجيّة للفريق حول هذا الشاب الخجول صاحب اليد الصاروخيّة.

مع فريق AGK بدأت مرحلة جديدة من حياة ميكيل هانسن، ففي هذا الفريق كان لكلّ لاعب حريّة اختيار الأغنية التي يريد أن تلعب عند تسجيله هدفًا وقد اختار لنفسه أغنية عنوانها “لن تتمكنوا من لمسها” لفريق “أم سي هامر وبما أنّ كلمة “هامر” تعني المطرقة بات يلقّب بالـ”مطرقة” مذّاك الحين.

كان فريق هانسن قد انضمّ لتوّه إلى الدرجة الأولى عند وصوله إلى كوبنهاغن، وقد نجح الفريق بعد موسم واحد فقط (خالٍ من الهزائم) بالتربع على عرش البطولة الدنماركيّة، وقد عزّزت أهداف هانسن وصول الفريق إلى هذه المرحلة. في الموسم التالي شارك فريق AGK ببطولة بطولة فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد، مرتقيًا الدرجة الثانية من سلّم النجاح. نجح الفريق المبتدئ في عالم المباريات الدولية في التغلب على برشالونة في مباراة ربع نهائي بطولة فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد وقد حضر المباراة 23.000 متفرّج في ملعب بروندبي لكرة القدم في كولونيا. ولكنّ الفريق خسر مباراة النصف نهائي بفارقٍ ضئيل ضد فريق أتليتيكو مدريد. على الرغم من الخسارة لم يعد ميكيل هانسن خال الوفاض إلى بلده الأم إذ فاز بجائزة “الكرة الذهبيّة” في دوري الأبطال لكونه الاعب الذي سجّل أكبر عدد من الأهداف: 98 هدفًا.

كانت تلك الجائزة الشخصيّة الثانية التي يحصل عليها في حياته المهنيّة. ففي العام 2011 فاز بجائزة أفضل لاعب للعام 2011 في خلال بطولة العالم لرياضة كرة اليد في السويد. قاد ميكيل هانسن فريقه للمباراة النهائيّة حيث لعب سوء الحظ دوره وخسر منتخبه الوطني في الوقت الإضافي ضد الفريق الفرنسي. وكان قد سجّل في هذه البطولة 68 هدقًا خولوه لأن يكون الأفضل في البطولة.

في شهر يناير- كانون الثاني من العام 2012: حاز هذا النجم المتألق على فضيّته الثانية. شارك هانسن مع منتخبه الوطني وقاد الفريق الدنماركي ليتغلب في مباراة الدور النهائي على منتخب البلد المضيف، صربيا ليهدي منتخب بلاده اللقب الأوروبي الثاني (محطمًا آمال 21.000 متفرج صربيّ).

أداءه المتميّز مع فريقه والمنتخب في آنٍ معًا هي أهمّ الأسباب التي قادت ميكيل هانسن للحصول على الجوائز كلها التي حصدها حتّى الآن. في الثاني والعشرين من شهر مارس-آذار أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد نتائج التصويت لجائزة أفضل لاعب كرة يد في العالم للعام 2011، و حاز عليها ميكيل هانسن، و سلّم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الجائزة للاعب المييّز. وقد تمّ توزيع الجوائز قبل بداية دوري الإياب لنهائي بطولة أندية الدنمارك التي فاز بها لاحقًا هانسن وفريقه AGK بحضور 15.000 مشجّع في هرنينغ.

لكن في صيف العام 2012، عندما وصل ميكيل هانسن مع المنتخب للمشاركة في الألعاب الأولمبيّة في لندن، إتّخذت الأمور منحى مختلفًا كليًا. أعلن فريق أي جي كي إفلاسه وأثّر الأمر على أداء الفريق الدنماركي الذي كان من أبرز المرشحين للفوز بالميداليّة الذهبيّة. تشتت أفكار ميكيل هانسن من جراء التفكير بمصيره من بعد إفلاس ناديه وفشل منتخب الدنمارك الدنمارك في اجتياز نصف النهائي.

كان واضحًا أن الأندية الأوروبيّة المهمّة كلّها ستتنافس لتفوز بعقدٍ مع لاعب كرة اليد الأفضل في العالم، وترقّب عالم كرة اليد بكثير من الإهتمام نتائج المفاوضات. أمّا الفائز في معركة ضمّ هانسن فكان “مشروعًا جديدًا للنجوم الصاعدة” على غرار أي جي كي في الدنمارك وهو فريق “باريس سان جرمان” الفرنسي المموّل من دولة قطر.

يقول الاعب ميكيل هانسن “الحياة تتغيّر عندما تنتقل إلى بلدٍ آخر، ويشمل هذا التغيير رياضة كرة اليد. طريقة اللعب الفرنسيّة مختلفة كثيرًا عن الطريقة الدنماركية والحياة في فرنسا مختلفة أيضًا. وأنا أستمتع بها كثيرًا.” في خلال موسمه الأول إلى جانب لاعبين مثل دانيل نارسيس وإيغور فوري أودير لوك أبالو، نجح فريق PSG الفرنسي بالفوز ببطولة فرنسا وأصبح الشعار “النجاح يكون، حيث ميكيل هانسن يكون”.

لكن على مستوى المنتخب الوطنيّ كان على هانسن التعامل مع خسارتين موجعتين: الأولى في العام 2013 في بطولة العالم لكرة اليد في إسبانيا التي حاز فيها هانسن على جائزة أفضل لاعب في البطولة، حيث سُحقت الدنمارك ضد الفريق المضيف إسبانيا. والخسارة الثانية أتت في خلال البطولة الأوروبيّة التي كانت تجرى في الدنمارك والتي كان واضحًا فيها أنّ الفريق المضيف ونجمه هانسن يتجه للفوز باللقب الأوروبيّ. ولكن من بعد قطعه مسيرة خالية من أيّ خسارة خسر الفريق الدنماركيّ ضدّ فرنسا ليكتفي مجددًا بالفضيّة.

ولكن الوصول إلى مباراة النصف نهائي في هيرنينغ كانت كافية لتكفل الخطوة القادمة لميكيل هانسن بما أنّ فريقه ضمن مشاركته في بطولة العالم لكرة اليد التي ستقام في العام 2015 في قطر. يقول هانسن بكثير من الأمل “إنها فرصة أخرى لكسب مداليّة.”

قبل الوصول إلى بطولة العالم يرغب ميكيل بالإرتقاء أكثر فأكثر بمستواه مع فريق باريس سان جرمان: في خلال ربع نهائيات بطولة فيلوكس للاتحاد الأوروبي لكرة اليد، سيواجه الفريق الفرنسي فريق أم كي بي فيزبريم” الهنغاري ليحصل على مقعد في المبارايات النصف نهائيّة التي ستقام في كولونيا. وسيكون ثالث ظهور لميكيل في الحدث القمّة لأندية كرة اليد، كما ستكون مشاركته الثالثة مع فريقه الثالث بعد أن شارك في العام 2010 مع برشلونة و2012 مع إي جي كي. حقق ميكيل هانسن نجاحًا لم يكن يتوقعه أحد عندما ظهر هذا الصبيّ الخجول ذات الـ 19 ربيعًا مع مضربه الخشبيّ في مباراة فريقه “غودمي” في العاشر من فبراير 2008 حيث أمطر المباراة بالأهداف ليبدأ نجمه بالسطوع في عالم كرة اليد.

262 تعليق

  1. تعقيبات: Higher education

  2. تعقيبات: Business school in Egypt

  3. تعقيبات: and international arenas

  4. تعقيبات: مجلة المستقبل للعلوم الاجتماعية

  5. تعقيبات: متطلبات القبول لجامعة المستقبل

  6. تعقيبات: Healthcare products

  7. تعقيبات: Attendance Regulations faculty of pharmacy

  8. تعقيبات: Pharmacognos

  9. تعقيبات: academic advising

  10. تعقيبات: FCIT Laboratories and Facilities

  11. تعقيبات: future unversity in egypt news

  12. تعقيبات: future unversity in egypt news

  13. تعقيبات: الشفافية والمصداقية

  14. تعقيبات: MBA courses in Egypt

  15. تعقيبات: Intellectual independence

  16. تعقيبات: ما هي وظائف قسم الاقتصاد

  17. تعقيبات: فرص العمل لكلية الصيدلة

  18. تعقيبات: Department of Pharmaceutics and Pharmaceutical Technology

  19. تعقيبات: Oral Medicine

  20. تعقيبات: Location Faculty of Engineering and tecnology

  21. تعقيبات: the strategy of the College of Engineering in all areas of academic work

  22. تعقيبات: الهندسة الطبية الحيوية

  23. تعقيبات: برامج علوم الحاسب

  24. تعقيبات: FUE

  25. تعقيبات: Cooperation

  26. تعقيبات: Corona crisis

  27. تعقيبات: fue contact

  28. تعقيبات: Pharmaceutical Analytical Chemistry

  29. تعقيبات: Admission requirements for future university

  30. تعقيبات: قبول الطلاب الدوليين في جامعة المستقبل

  31. تعقيبات: رسوم التقديم لجامعة المستقبل

  32. تعقيبات: Maillot de football

  33. تعقيبات: Maillot de football

  34. تعقيبات: Maillot de football

  35. تعقيبات: Maillot de football

  36. تعقيبات: Maillot de football

  37. تعقيبات: Maillot de football

  38. تعقيبات: Maillot de football

  39. تعقيبات: Maillot de football

  40. تعقيبات: Maillot de football

  41. تعقيبات: Maillot de football

  42. تعقيبات: Maillot de football

  43. تعقيبات: SEOSolutionVIP Fiverr

  44. تعقيبات: SEOSolutionVIP Fiverr

  45. تعقيبات: SEOSolutionVIP Fiverr

  46. تعقيبات: strisce led soffitto camera da letto

  47. تعقيبات: faretti binari

  48. تعقيبات: parcours d obstacle

  49. تعقيبات: challenge sportif

  50. تعقيبات: pec deck inversé

  51. تعقيبات: entraînement ninja warrior

  52. تعقيبات: parcours ninja warrior extérieur

  53. تعقيبات: Fiverr Earn

  54. تعقيبات: Fiverr Earn

  55. تعقيبات: Fiverr Earn

  56. تعقيبات: Fiverr Earn

  57. تعقيبات: Fiverr Earn

  58. تعقيبات: Fiverr Earn

  59. تعقيبات: Fiverr Earn

  60. تعقيبات: Fiverr Earn

  61. تعقيبات: Fiverr Earn

  62. تعقيبات: Fiverr Earn

  63. تعقيبات: Fiverr Earn

  64. تعقيبات: Lampade a soffitto led al miglior prezzo

  65. تعقيبات: fiverrearn.com

  66. تعقيبات: fiverrearn.com

  67. تعقيبات: fiverrearn.com

  68. تعقيبات: fiverrearn.com

  69. تعقيبات: fiverrearn.com

  70. تعقيبات: fiverrearn.com

  71. تعقيبات: Advance-Esthetic LLC

  72. تعقيبات: fiverrearn.com

  73. تعقيبات: fiverrearn.com

  74. تعقيبات: TMS System

  75. تعقيبات: TLI

  76. تعقيبات: merle frenchie houston

  77. تعقيبات: houston french bulldog

  78. تعقيبات: clothes manufacturer mexico

  79. تعقيبات: weather today

  80. تعقيبات: fiverrearn.com

  81. تعقيبات: fiverrearn.com

  82. تعقيبات: french bulldog

  83. تعقيبات: fiverrearn.com

  84. تعقيبات: fiverrearn.com

  85. تعقيبات: fiverrearn.com

  86. تعقيبات: fiverrearn.com

  87. تعقيبات: fiverrearn.com

  88. تعقيبات: lilac french bulldog

  89. تعقيبات: frenchie san diego

  90. تعقيبات: what can frenchies not eat

  91. تعقيبات: french bulldog size

  92. تعقيبات: ddkc

  93. تعقيبات: bernedoodle diet

  94. تعقيبات: jute rugs

  95. تعقيبات: seo in Australia

  96. تعقيبات: Intertising

  97. تعقيبات: Digital Marketing

  98. تعقيبات: Grand Piano Transport

  99. تعقيبات: Piano Transport Company

  100. تعقيبات: Best university in Egypt

  101. تعقيبات: Private universities in Egypt

  102. تعقيبات: Best university in Egypt

  103. تعقيبات: Top university in Egypt

  104. تعقيبات: Top university in Egypt

  105. تعقيبات: Top university in Egypt

  106. تعقيبات: Top university in Egypt

  107. تعقيبات: Private universities in Egypt

  108. تعقيبات: isla mujeres golf carts

  109. تعقيبات: isla mujeres luxury rentals

  110. تعقيبات: french bulldog puppies for sale

  111. تعقيبات: rescue french bulldog

  112. تعقيبات: blue fawn french bulldog

  113. تعقيبات: bitcoin

  114. تعقيبات: book tour vietravel

  115. تعقيبات: vietnam visa for us citizen

  116. تعقيبات: new york clima hoy

  117. تعقيبات: clima birmingham

  118. تعقيبات: texas french bulldog for sale

  119. تعقيبات: future university

  120. تعقيبات: future university

  121. تعقيبات: future university

  122. تعقيبات: future university

  123. تعقيبات: frenchies for sale houston

  124. تعقيبات: multisbobet

  125. تعقيبات: golf cart rental isla mujeres mexico

  126. تعقيبات: french bulldogs puppys

  127. تعقيبات: Fiverr.Com

  128. تعقيبات: Fiverr

  129. تعقيبات: blue frenchie

  130. تعقيبات: fue

  131. تعقيبات: golf cart rental isla mujeres

  132. تعقيبات: isla mujeres rental golf cart

  133. تعقيبات: Continuous improvement

  134. تعقيبات: Piano relocation

  135. تعقيبات: Grand piano storage

  136. تعقيبات: FUE

  137. تعقيبات: FUE

  138. تعقيبات: FUE

  139. تعقيبات: FUE

  140. تعقيبات: FUE

  141. تعقيبات: FUE

  142. تعقيبات: FUE

  143. تعقيبات: FUE

  144. تعقيبات: Office packing

  145. تعقيبات: pcfinancial ca activate

  146. تعقيبات: برامج ريادة الاعمال والابتكار بمصر

  147. تعقيبات: Classic Books 500

  148. تعقيبات: FiverrEarn

  149. تعقيبات: Fiverr

  150. تعقيبات: Fiverr.Com

  151. تعقيبات: FiverrEarn

  152. تعقيبات: FiverrEarn

  153. تعقيبات: FiverrEarn

  154. تعقيبات: Training Philippines

  155. تعقيبات: FiverrEarn

  156. تعقيبات: FiverrEarn

  157. تعقيبات: FiverrEarn

  158. تعقيبات: FiverrEarn

  159. تعقيبات: FiverrEarn

  160. تعقيبات: Starting my porno channel

  161. تعقيبات: pupuk terbaik adalah di pupukanorganik.com

  162. تعقيبات: Pupuk Anorganik terbaik dan terpercaya di pupukanorganik.com

  163. تعقيبات: Unisex Exclusive Design Tees/Apparel

  164. تعقيبات: partners

  165. تعقيبات: liv pure

  166. تعقيبات: collagen refresh official site

  167. تعقيبات: Predictions

  168. تعقيبات: FiverrEarn

  169. تعقيبات: FiverrEarn

  170. تعقيبات: FiverrEarn

  171. تعقيبات: FiverrEarn

  172. تعقيبات: FiverrEarn

  173. تعقيبات: live sex cams

  174. تعقيبات: live sex cams

  175. تعقيبات: live sex cams

  176. تعقيبات: live sex cams

  177. تعقيبات: live sex cams

  178. تعقيبات: FiverrEarn

  179. تعقيبات: FiverrEarn

  180. تعقيبات: FiverrEarn

  181. تعقيبات: FiverrEarn

  182. تعقيبات: FiverrEarn

  183. تعقيبات: FiverrEarn

  184. تعقيبات: FiverrEarn

  185. تعقيبات: french bulldog texas

  186. تعقيبات: french bulldog houston

  187. تعقيبات: FiverrEarn

  188. تعقيبات: FiverrEarn

  189. تعقيبات: FiverrEarn

  190. تعقيبات: FiverrEarn

  191. تعقيبات: FiverrEarn

  192. تعقيبات: FiverrEarn

  193. تعقيبات: FiverrEarn

  194. تعقيبات: Private University in Yemen

  195. تعقيبات: FiverrEarn

  196. تعقيبات: FiverrEarn

  197. تعقيبات: FiverrEarn

  198. تعقيبات: serialebi qaerulad

  199. تعقيبات: filmebi da serialebi qartulad

  200. تعقيبات: Dairy

  201. تعقيبات: website builder

  202. تعقيبات: dictionary

  203. تعقيبات: Scientific Research

  204. تعقيبات: Kampus Islam Terbaik

  205. تعقيبات: FiverrEarn

  206. تعقيبات: FiverrEarn

  207. تعقيبات: FiverrEarn

  208. تعقيبات: FiverrEarn

  209. تعقيبات: FiverrEarn

  210. تعقيبات: Generator repair Yorkshire

  211. تعقيبات: erecprime legit

  212. تعقيبات: fullersears.com

  213. تعقيبات: fullersears.com

  214. تعقيبات: fullersears.com

  215. تعقيبات: fullersears.com

  216. تعقيبات: canine probiotics

  217. تعقيبات: french bulldog

  218. تعقيبات: live sex cams

  219. تعقيبات: live sex cams

  220. تعقيبات: frt trigger

  221. تعقيبات: Alienlabs Gelato

  222. تعقيبات: Website Designing

  223. تعقيبات: 늑대닷컴

  224. تعقيبات: Slot online resmi

  225. تعقيبات: OnePeace Live Action AMV

  226. تعقيبات: OnePeace Live Action AMV

  227. تعقيبات: One Peace AMV

  228. تعقيبات: One Peace AMV

  229. تعقيبات: nangs sydney

  230. تعقيبات: superslot

  231. تعقيبات: freelance web developer

  232. تعقيبات: allgame

  233. تعقيبات: 918kiss

  234. تعقيبات: หวย24

  235. تعقيبات: Skincare trends

  236. تعقيبات: bulldog in clothes

  237. تعقيبات: pg slot

  238. تعقيبات: leak detection london

  239. تعقيبات: cybersécurité

  240. تعقيبات: aplikasi slot pakai pulsa

  241. تعقيبات: resorts in the catskills new york

  242. تعقيبات: resort lake placid

  243. تعقيبات: megagame

  244. تعقيبات: drops to lose weight

  245. تعقيبات: duromine

  246. تعقيبات: 450 bushmaster ammo

  247. تعقيبات: 25-06 ammo

  248. تعقيبات: sicarios en españa

  249. تعقيبات: itsMasum.Com

  250. تعقيبات: itsMasum.Com

  251. تعقيبات: itsMasum.Com

  252. تعقيبات: itsMasum.Com

  253. تعقيبات: ingenieur informaticien

  254. تعقيبات: salaire cybersécurité

  255. تعقيبات: catégorie de logiciels malveillants malware

  256. تعقيبات: FÜHRERSCHEIN KAUFEN

  257. تعقيبات: quick nangs delivery

  258. تعقيبات: itsmasum.com

  259. تعقيبات: itsmasum.com

  260. تعقيبات: chatave

  261. تعقيبات: speak to strangers online

  262. تعقيبات: omegle kidd